الخميس، 31 أكتوبر 2013

ساعة جوجل الذكية بنمط Google Now في المرحلة النهائية

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريرًا حول وصول شركة جوجل الى مراحلها النهائية في تطوير ساعة جوجل الذكية التي ستعمل بنظام اندرويد وستعتمد على نمط العرض كما في خدمة جوجل الآن Google Now التي يعرفها مستخدموا نظام تشغيل اندرويد.
وبحسب المصدر فإن ساعة جوجل الذكية إقتربت من مرحلة التصنيع والإنتاج وأن الشركة أبرمت العديد من الإتفاقيات مع شركات تصنيع متخصصة في اسيا لإنتاج ساعتها الذكية في الأشهر القادمة لكي تنضم الى ركب الشركات الاُخرى والكبيرة منها مثل سوني وسامسونج بعد إطلاقهما للساعتين Sony Smartwatch 2 و Galaxy Gear على التوالي بنظام اندرويد في وقت سابق.
google now watch concept
صورة تخيلية لـ ساعة جوجل الذكية بنمط جوجل الآن
وتسعى شركة جوجل من خلال تصنيع ساعة ذكية الى تعزيز سوق اندرويد بالأجهزة القابلة للإرتداء من خلال طرح نموذج او تجربة إستخدام جديدة في ساعة جوجل الذكية التي ستعتمد على نظام اندرويد وخدمة جوجل الآن Google Now خصوصًا لكي يصبح بمثابة مساعد شخصي للمستخدمين بحيث تقدم الساعة معلومات عديدة مهمة ويومية كالبريد الإلكتروني والتوقيت وحالة الطقس والخرائط مع التوجيه او الرد على الأسئلة وجلب المعلومات كونها ستكون مرتبطة بخدمة جوجل الآن  وغيرها من المعلومات المهمة التي تواكب حياتنا اليومية.
شركة جوجل وبحسب التقرير ركزت على موضوع هام وهو الوصول الى أفضل مدة زمنية تحققها الساعة في حالة العمل والشحن وهنا نتحدث عن سعة وإستهلاك واداء البطارية التي ستعمل عليها ساعة جوجل الذكية لتقليل عدد مرات شحن الساعة وزيادة مدة إستخدامها في حالة التفريغ.
للأسف حتى الان لا توجد اي صور او معلومات دقيقة عن ساعة جوجل الذكية لكن نتوقع في الايام القادمة ان تتوضح لنا معلومات اكثر عن الساعة المنتظرة.
إن فكرت إنتاج ساعة ذكية مطورة من قبل شركة جوجل ستكون مثيرة جدًا للبعض وخاصة مع بدأ إنتشار الساعات الذكية، لكن ما نتمنى مشاهدته في ساعة جوجل نمط جديد وطريقة إستخدام تميزها عن باقي الشركات بحيث تكون معاصرة ومناسبة لإستخدامنا اليومي بالإضافة الى تقديمها بسعر مناسب تنافس فيه الشركات الاُخرى.
المصدر: WSJ

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اخبار اندرويد

برامج عربية

برامج اجنبية

العاب

جميع البرامج والمواضيع التي يتم نشرها في الموقع لاتنتهك أي من حقوق النشر Copyright ©2013